المشاركات

بعضُ الناس وبعضُ الناس

بعضُ الناس وبعضُ الناس  بعضُ الناس يستعجلون وأحوالهم ظاهرة يبغون العمل للدنيا يتركون العمل للأخرة بعضُ الناس لا يستعجلون والغاية خيّرة غايتهم الجَنة بوجوهٍ مشرقة ومستبشرة تنظر إلى اللهِ تبغي الخير وتفضل الآخرة تحب التوحيد تُخلص لربها إليه مُنتظرة تكره الشرك والكفر قد تيقّنتْ ومستنيرة تكره الشرك والكفر قد تيقّنتْ ومستنيرة مُحمذ محمد أشهبا أشهبار امنوذ امنود 02/11/2025 م 11/05/1447 هـ

الدنيا فانية

 الدنيا فانية  يا من كنتم تظلمون المساكين وتتآمرون عليهم كم عيّبتم والعيب فيكم وتسرقونهم وتقتلونهم إن الدنيا فانية واللهُ سيحاسبكم وسينتقم لهم نحن مسلمين بفطرتنا والمسلمين اللهُ ينصرهم نحن سنة واللهُ يرحمنا أما الظالمين فقد لعنهم نحن سنة واللهُ يرحمنا أما الكافرين فقد لعنهم نحن سنة واللهُ يرحمنا أما الكاذبين فقد لعنهم أشهبار محمد تمارة 31/05/2025 م 03/12/1446 هـ

في وطني

 في وطني في وطني بعضُ المسؤولين مميزون والوطن يخدمونه كم من يتيم آووه وأرجعوه إلى أمه ومنحوا له حقوقه حتى وإن كان معذب يحبون أن يروه مهذب ويرضونه منهم المسلمين الذين لا يقدسون المقبور ولا يُشْرفونه منهم المسلمين الذين لا يقدسون المقبور ولا يُشْرفونه أشهبار محمد تمارة 17/05/2025 م  19/11/1446 هـ 

في وطني

 في وطني في وطني بعضُ المسؤولين محتقرون والوطن ينهبونه كم من يتيم أهملوه فصلوه عن أمه وسرقوا من حقوقه حتى وإن كان مهذب يحبون أن يروه معذب ويكرهونه منهم من يدعي الإسلام كم يقدسون المقبور ويُشْرفونه منهم من يدعي الإسلام كم يقدسون المقبور ويُشْرفونه أشهبار محمد تمارة 16/05/2025 م  18/11/1446 هـ 

362 أتيغ أنتوارحم

أتيغ أنتوارحم زي رحار غا رحار نمّوتي عراين شحار غا نك ندّار نرقّا رمحاين سحس ساين فْهم سفهم عاين رْمذ سرمذ فاجا خ ؤر ئتمذكاين غير گ رخير رعذواث أذنحاين نشنين ذ ئمسرمن ن جّنّثْ باين الحمد لله ذين ربِّثْنغ ئدجا كاين ؤذين حد أم نتّا ئخرقانغ ثناين س ئوثمان توثمين أندّار ماثاين مُحمذ محمد أشهبا أشهبار تمارة 09/05/2025 م 11/11/1446 هـ

ربما الشمس تكبر

 ربما الشمس تكبر ربما الشمس تكبر وكوكب عطارد ربما كانت في ناحيته الحياة ربما الشمس تكبر وكوكب الزهرة ربما كانت في ناحيته الحياة ربما الشمس تكبر وكوكب الأرض قد بث اللهُ في جهاته الحياة ربما الشمس تكبر وكوكب المريخ قد تنتقل إلى ناحيته الحياة ربما الشمس تكبر وكواكب أخرى قد تنتقل إلى نواحيها الحياة ربما الشمس تكبر وكواكب أخرى قد تنتقل إلى نواحيها الحياة محمد أشهبار تمارة 06/05/2025 م 08/11/1446 هـ 

361 تُّوراث

 تُّوراث رقوماث غاسن ثتُّورا رگنوس غاسن ثسقّورا ربيوت غاسنت ثوّورا رحيوظ غاسن ثغمّورا ركامپو ذايس ثعورا رنديناث ذايسنت ثدّورا مُحمذ محمد أشهبا أشهبار تمارة : تمارا 19/04/2025 م 20/10/1446 هـ

360 شي ئصمض شي ئحما

 شي ئصمض شي ئحما مرا من ئصمضن ذ من ئحمان مسرقان توقيعنت ثحاياظين توقيعن ئضوقزان جاراسن را گ جنّا را ذي ثمورث تمنغان أسگنو ئتموتوي ئتيري ؤنزار ذ ئغزران أجّاج ئتنهام ئسنخراع ئتصدّاع ئمجّان ثتيري سّيحقث ربروق تضوّان ئجنوان ثمّورث ثتَنهزّا ثدّيدريو تنخراعن ئوذان قّاع ئتعجيجّي رمار ئجظيظن سحسّان قّاع ئتعجيجّي رمار ئجظيظن سحسّان مُحمذ محمد أشهبا أشهبار امنوذ امنود 30/03/2025 م 30/09/1446 هـ 

المتسولين

 المتسولين  بعضُ المغاربة متسولون منهم من هو تتّار يسعى في الشوارع قد ترى عنده مالاً لكنه يتخذ التسول مهنة وهو فيه فنان بارع لكن نحن الريفيّين لا نفعل تلك المهنة لأنها ذل والمتسول هارع يهرع إلى الناس الجدد الذين لا يعرفونه يطلب المال ويُشارع إنهم مجرد نصابين يقبضون المناطق وبعضُهم يدور في شارع إنهم مجرد نصابين يقبضون المناطق وبعضُهم يدور في شارع مُحمذ محمد أشهبا أشهبار تمارة 26/09/1446 هـ 26/03/2025 م

359 ربعاض ئغابيّن

 ربعاض ئغابيّن  ربعاض ئغابيّن ذ ئعفّانَن ذ ئخدّاعن ذ ئمَتّارن ذ ئمعّاشن ؤخَا تقاطاعن ذگ ئريذن خ رباراني تمسلاّطن تمعّيشن تمزنّاذن حطّان تجسّاسن مرا ذين شي ن نّيّث أثنيشن نشنين ئريفيّن ذ ئحواريّن مشَا ئغابيّن ذاگسن ئمعّاشن تاسند زي رغاب غا أريف آسّن شراوط تتّارن تمعّيشن وخّا غاسن طّوموبيناث ثوذرين مشَا نثنين ذ ئمعّاشن وخّا غاسن طّوموبيناث ثوذرين مشَا نثنين ذ ئمعّاشن مُحمذ محمد أشهبا أشهبار تمارا 26/03/2025 م 26/09/1446 هـ 

اللهُ مُنزّه

 اللهُ مُنزّه اللهُ لا إله إلا هو الحي القيوم ليس كمثله شيء وهو السميع البصير اللهُ لا يسري عليه ما يسري على المخلوق وهو على كل شيء قدير اللهُ مُنزّه لا يمكن للأبصار أن تدركه وهو يدركها وهو اللطيف الخبير اللهُ مُنزّه لا يمكن للأبصار أن تدركه وهو يدركها وهو اللطيف الخبير مُحمذ محمد أشهبا أشهبار امنوذ امنود 16/09/1446 هـ 16/03/2025 م 

نزل المسيح

 نزل المسيح لقد نزل المسيح عيسى بن مريم عليهما السلام من مكانة الإله هو مجرد مخلوق خلقه اللهُ من مخلوقة ولا يمكن أن يكون إله لأن الله لم يلد ولم يولد وما سواه لا يمكن له أن يكون هو الله لأن الله لم يلد ولم يولد وما سواه لا يمكن له أن يكون هو الله مُحمذ محمد أشهبا أشهبار امنوذ امنود 15/09/1446 هـ 15/03/2025 م 

اللهُ أعلم

 الله أعلم إذا كنت أسير في الطريق في مدشري وصادفت من البشر بشرًا إذا ألقيت السلام عليه خير له أن يرد وإذا لم يرد فذلك لي خيرًا إذا خسّر الكلام فإنه وأمثاله لا شأن لهم لأنني مسلمٌ لا أشاء شرًّا اللهُ يعلم ما في نفسه ولا أعلم ما في نفسه لذا لا أقول إلا خيرًا اللهُ يعلم ما في نفسه ولا أعلم ما في نفسه لذا لا أقول إلا خيرًا مُحمذ محمد أشهبا أشهبار امنوذ امنود 13/09/1446 هـ 13/03/2025 م 

عبّرنا عن فرحتنا

 عبّرنا عن فرحتنا هل من العيب أن نقول حقًّا لنعبر عن فرحتنا لماذا بعضُ الأعداء الأشرار يريدون النيل منا أولا يعلمون أن الله قد خلقنا يرحمنا ويرزقنا هو الذي يحيينا ويميتنا وإذا مرضنا يشفينا هو الحي القيّوم نحنُ عليه توكّلنا وإليه أنبنا هو الحي القيّوم نحنُ عليه توكّلنا وإليه أنبنا مُحمذ محمد أشهبا أشهبار امنوذ امنود 08/03/2025 م 08/09/1446 هـ 

ربما يجب

 ربما يجب ‏ربما يجب على المسلمِ إشتراءُ السلاح للدفاع عن نفسه ولقتل كل عدو سفاح حتى يحافظ على بيئته ويكون مرتاح مُحمذ محمد أشهبا أشهبار امنوذ امنود 08/03/2025 م 08/09/1446 هـ

Watch "نشرة الأخبار الرئيسية" on YouTube

صورة
https://youtube.com/playlist?list=PLN66g44xo3kltfw9j0u_4dRpu8iJ3f3v2&si=VURntKIC-YF1LTI-  

تصرفتُ بعفوية

 تصرفتُ بعفوية مسلمٌ مهديٌّ من المسلمين المهديّين في ليلةٍ أغضبوه فتصرف بعفوية بعدما رآه الأعداءُ يطالعُ دروسه ذهبوا خفيةً قلبوا سريره في الخيرية هو لا يعرفهم ولا يريد معرفتهم لأنهم مجرد أشرار في قلوبهم الكراهية يكرهون المسلم المهدي كم قالوا العيب فيه لكنه يكره الظلم والعنصرية يحب الخيرَ لنفسه ويحب الخيرَ لغيره والجنةَ التي في الحياة الأخروية واللهِ إن الأعداء الأشرار سوف يموتون كيفما كانوا في الحياة الدنيوية واللهِ إن الأعداء الأشرار سوف يموتون كيفما كانوا في الحياة الدنيوية مُحمذ أشهبا = محمد أشهبار امنوذ = امنود 04/03/2025 م 04/09/1446 هـ 

الجوع بالأكلة يذهب

 الجوع بالأكلة يذهب أخي المسلم إنْ أنا جائع أين سأذهب سأذهب إلى المطبخ سآكل وسأشرب لا أحد يحب الجوع هو بالأكلة يذهب ولا أحد يحب الفقر هو بالجهاد يهرب مُحمذ محمد أشهبا أشهبار امنوذ امنود 03/03/2025 م 03/09/1446 هـ 

أسبابٌ قاهرة

 أسباب قاهرة المغربُ في هذا العام ألغى أضحيةَ الأضحى لأسباب لماذا بعضُ البشرِ ينتقدُ هذا القرار ويتجاهلُ الأسباب المغربُ مجبرٌ لحفظٍ والعام المقبل قد تزول الأسباب خيرًا إن شاء اللهُ ألا إن الرزق بحساب وبغير حساب خيرًا إن شاء اللهُ ألا إن الرزق بحساب وبغير حساب مُحمذ محمد أشهبا أشهبار امنوذ امنود 03/03/2025 م 03/09/1446 هـ 

358 مرا ربعاض ئوذان

 مرا ربعاض ئوذان  مرَا ربعاض ئوذان شارهنش وخّا شك ذ أصبحان وخّا شك ذ أمسرم ؤثتنعدّيذ خ حد ثگّورذ نيشان وخّا غاك رحق تحارابنش قّارن من ئدجان ذ أعفّان ئروخن جّيثن قا عاذ أذمثن ؤخَا أذزارن من دجان أقاثن خ ؤجيج أقاثن خ ؤقيش مرا تنعدّان تْراذان الحمد لله نشنين ذ ئمسرمن ربِّثْنغ ئسّن من ئدجان الحمد لله نشنين ذ ئمسرمن ربِّثْنغ ئسّن من ئدجان مُحمذ محمد أشهبا أشهبار امنوذ امنود 01/03/2025 م 02/09/1446 هـ 🕚

الذكاء الاصطناعي

 الذكاء الاصطناعي  ‏الذكاء الاصطناعي خطير يصور الصور وكأنها حقيقية ومؤدب من سأله قد يجد جوابًا ومن طلب المساعدة قد يجد ما يطلب هي أداة متقدمة تبحث وتشرح وتفسر وتحلل وتناقش وتكتب الذكاء الاصطناعي سريع يسوح عبر الأعمدة والأجهزة ويزرب هو فائقُ الوفاء في أجوبته يُهرِب العقلَ والإنسان منه يتعجب هو فائقُ الوفاء في أجوبته يُهرِب العقلَ والإنسان منه يتعجب مُحمذ أشهبا = محمد أشهبار امنوذ = امنود 22/02/2025 م 23/08/1446 هـ 

العصر يتقدم

 العصر يتقدم  العصر يتقدم والإنسان في خسر إلا من آمنوا وتواصوا بالحق والصبر وعملوا الصالحات ‏بعض الناس الذين يظلمون لهم عقول صغيره وقلوب شريرة يسلكون مسالك العصابات والتقدم تُرك لغيرنا حفاظًا على أنفسنا لنعيش حياة طيبة مليئة بالتحديات والمغامرات كم من إنسان حسده الأعداءُ الأشرارُ المجرمون وكم من نبي حاربه الكافرون والكافرات كم من إنسان حسده الأعداءُ الأشرارُ المجرمون وكم من نبي حاربه الكافرون والكافرات مُحمذ محمد أشهبا أشهبار امنوذ امنود 22/02/2025 م 23/08/1446 هـ 

الإسلام دين الحق

 الإسلام دين الحق  القدور صنعت لطبخ الطعام وليست لتفجير الأبرياء من يعتدي على ممتلكات الغير ويظلمهم في الخفاء لا يفقه شيئًا لأن الإسلام لا يأمر بقتل الناس الأبرياء الإسلام يأمر بالعدل والإحسان لا يأمر بسفك الدماء الإسلام دين الحق من إبتغى غيره فهو من الأشقياء الإسلام دين الحق من إبتغى غيره فهو من الأشقياء مُحمذ محمد أشهبا أشهبار امنوذ امنود 20/02/2025 م 21/08/1446 هـ 

357 ئخ خ ربعاضِث

 ئخ خ ربعاضِث  ئخ شيذسن ذ ئعفّانَن شارهنانغ حسذنانغ ؤُخا قّارن رعيب مري ؤفين ئري شّينانغ غاسن ؤذم ئقبح مري ؤفين ئري نْغينانغ مشَا ذين الله تعالى ئذانغ ئخرقن ئسنانغ نشنين ذ ؤماثن ئندجا نسّن ربِّثْنغ ئزارانغ نشنين ذ ئمسرمن ربِّثْنغ يرحمانغ يرزقانغ نشنين ؤنتريذي حد ذين ربِّثْنغ ئحفظانغ رعذو عاذ أذيمّث ؤخا أذيسّن مرا ئراذانغ رعذو عاذ أذيمّث ؤخا أذيسّن مرا ئراذانغ مُحمذ محمد أشهبا أشهبار امنوذ امنود 12/02/2025 م 13/08/1446 هـ 

تعلمتُ شيئًا فشيئًا

 تعلمتُ شيئًا فشيئًا  عندما كنت أقرأ في القصر والمدرسة كان البعضُ يحسدني الحياة أهملتني لكن كان لي شأن رغم البعض كان يَكرهني الحمد لله والشكر لله ما أنا إلا مسلمٌ أحب الخير لي ولأخي أنا اليتيم الذي تعلمت شيئًا فشيئًا كيف أكون بعد موت أبي جرحتني الآلات والأخرى خاطتني والألام لامست جسمي الحمد والشكر لله الذي خلقني وشفاني وأطعمني وسقاني الدنيا فانية لا تدوم والآخرة باقية ستدوم والجنة خير لي الدنيا فانية لا تدوم والآخرة باقية ستدوم والجنة خير لي مُحمذ محمد أشهبا أشهبار امنوذ امنود 09/02/2025 م 10/08/1446 هـ

الإسلام مقبول وغيره مرفوض

 الإسلام مقبول وغيره مرفوض لماذا الملتان اليهودية والمسيحية مرفوضتان لأنهما ديانتان ليستا أصليتان وإنهما محرفتان تحتقران الله وتظلمان وهما شركيتان كفريتان الإسلام هو الدين الحق وغيره إعتراه البُطلان الإسلام هو الدين الحق وغيره إعتراه البُطلان أشهبار محمد امنود 07/02/2025 م 08/08/1446 هـ